7 نصائح لدفع الملل عند ممارستك التمارين الرياضية



تحظى الصالات الرياضية بأهمية كبرى عند الساعين وراء خسارة الوزن الزائد، إلا أن الكثير من السيدات يذهبن الى الصالة الرياضية ويصبن بعد وقت قصير بالملل والإرهاق ما يدفعهن الى ترك النادي أو عدم الحماس للذهاب.
ما رأيك بإضافة بعض التنوع والتغييرات؟ في التقرير التالي، سنقدم لك عدد من النصائح التي يمكن أن تشعل حماسك وتفيدك عند ممارسة التمارين الرياضية في الصالة للإستفادة القصوى منها ودفع الملل عن التدريبات والمحافظة على لياقتك:
-إستيقظي صباحاً للذهاب الى الصالة الرياضية والإستفادة من التجربة المسبقة للصفوف والتمارين وحاولي تعلم أنشطة جديدة في النوادي الرياضية لإضافة قدرات جديدة كالتسلق على الصخور داخل الصالات المغلقة. التمارين الصباحية، تساهم بشكلٍ كبير في جعل يومك يمر بشكل أفضل، كما أنها تساعد على زيادة النشاط الذهني وتنشيط الدورة الدموية في الجسم والحصول على جسمٍ صحي، مثالي وأكثر رشاقة بوقتٍ أقصر.
-لا تترددي في طرح أي أسئلة للمدرب أو المسؤول الرياضي في الجيم خصوصاً بما يتعلق بتقييم الحركات التي تقومين بها وتصحيحها تجنباً لأي حركة خاطئة تسبب اختلالاً في العضلات أو انحرافاً.
-أطفئي جهاز التلفزيون عند استخدامك لجهاز السير الكهربائي أو الـTreadmill في الصالة الرياضية. صحيح أنك قد تشعرين بالممل لكننا ننصحك بسماع الموسيقى بدلاً من ذلك.
-أظهري شجاعتك وحزمك أمام أصدقائك واصطحبي صديقتك الى الصالة الرياضية. مشاركة الأصدقاء عند الذهاب لممارسة الرياضة ستجعل التمارين أكثر متعة وأقلل مللاً.
-إحرصي على اختيار أوزان أكبر من التي تستعملينها عادة. فحمل الأوزان يساعدك على الوصول الى أقصى طاقتك الكامنة في وقتٍ قصير، وكلما زادت الأوزان المرفوعة، كلما بقيت كتلتك العضلية لوقت أطول، وقامت بحمايتك من هشاشة العظام ومنعت الترقق، وكلما زادت الكتلة العضلية زاد معدل حرق السعرات الحرارية.
-قومي بالتنويع بين آلات التدريب والتمارين ولا تثبتي على آلة واحدة أو تركزي على شكلٍ واحد من التمارين فقط. أداء أنواع مختلفة من التمرينات، يلعب دورًا هامًا في لياقتك البدنية وفي تحقيق النتائج السريعة والمناسبة لكامل الجسم دون إهمال أي جزء.
-دلّلي نفسك بمساج بعد ممارسة التمارين الرياضية من وقتٍ الى آخر. أهمية المساج أنه يحقق فوائد عديدة بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة، إذ يخفف الإجهاد، ويشجع على الاسترخاء، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية، كما يخفض ضغط الدم، ويريح ألم العضلات.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة