بالصور.. ماذا يحدث لحسابك على «فيسبوك» بعد وفاتك؟ !!



عندما يموت مستخدم لديه حساب على فيسبوك، فهناك خياران، إما حذف الحساب نهائياً أو يتحول ليصبح صفحة لتخليد الذكريات، وبين هذا وذاك هناك خطوات يجب أن تتبع.
الحساب على فيسبوك يشبه حسابات البنوك بما فيه من معلومات سرية ورسائل تخص المستخدم و الموت علينا حق، فإذا كنت تريد أن تستعد من الآن، يمكنك ترك تعليمات خاصة لأحد الأشخاص الذين تثق فيهم بما تريد أن يفعله بعد الوفاة مع اعطائه اسم الحساب وكلمة السر.
ولكن ماذا إن لم تستعد ورغب أحد أقربائك في اتخاذ خطوة ما تجاه ذلك الأمر بعد الوفاة؟، هذا ما يحكيه أحد محررين صحيفة "جارديان" البريطانية بعد وفاة زوجته في إبريل الماضي.
وحكى المحرر كيف كان الأمر معقداً بعد وفاة زوجته حيث قام بإرسال العديد من الطلبات لموقع فيس بوك طالباً منهم تحويل حساب زوجته إلى صفحة عامة والسماح لمحبيها وأصدقائها وأبنائها بكتابة رسائل خاصة  لتخليد ذكراها.


واتضح أن فيسبوك يمتلك فريقاً كاملاً لاستعراض طلبات "تخليد الذكرى" خاصة بعد النتائج التي أظهرت وفاة 3 ملايين مستخدم فيسبوك في العام الواحد بما يعادل 60 ألف مستخدم إسبوعياً، وقام الموقع بتخصيص طلب لتخليد ذكرى المتوفى يسمى "Memorization request".

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة