قائمة ببعض الأطعمة الجيدة لتخفيف الوزن !! تعرفى عليها !!




ربما يخفى عليك سيدتي بعض الحقائق عن أصناف الطعام المتعددة التي يمكنها إنقاص وزنك، وفيما يلي بعض هذه الأصناف:

البيض، وهو من الأطعمة التي أثارت الكثير من النقاش مثل البيض، وتشير أحدث البحوث بيضة يوميا آمنة ومغذية لمعظم البالغين – وإذا كنت تأكل بيضة للإفطار، عليك زيادة احتمالات فقدان الوزن. السبب: هي معبأة بالبروتين، والتي تأخذ وقت للهضم. تناول البروتين في الصباح تبقي معدتك مملؤة ، لذلك ستأكل أقل خلال بقية اليوم.

شريحة لحم (الستيك)، خبراء الصحة يخبروننا أنه يجب التقليل من أكل اللحوم الحمراء. لكن شريحة لحم ليست دائما سيئة من محيط الخصر في الواقع، قطع من لحم البقر الجانبي بالكاد تحوي الدهون المشبعة مثل صدور الدجاج بدون جلد مماثلة الحجم.

المعكرونة، تشير البحوث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون عدة حصص من الأطعمة تحوي الحبوب الكاملة يوميا هم أكثر عرضة لتقليص أوزانهم والحفاظ على أوزان صحية. وفقا لإحدى الدراسات، تناول الحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة يمكن أيضا أن يساعد على حرق الدهون في البطن.

الجبن، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الجبن قليل الدسم، الزبادي والحليب قد يساهم فعلا في فقدان الوزن. لا يبدو أن مكملات الكالسيوم لها نفس الفوائد، لذلك قد يكون الوجبات الغذائية عالية الكالسيوم عوامل أخرى في العمل أيضا.

القهوة، فهي جيدة لتخفيف الوزن القهوة، إلا إذا كنت تشرب الكثير منها أو تقوم بمزيجها بالكريم والسكر وشراب النكهة, أما إذا كنت تشربها سوداء، فأنت تحصل على دفعة التمثيل الغذائي دون الدهون المضافة والسعرات الحرارية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة