أهم النصائح فى فترة الخطوبة !!!

أن الفائدة من فترة الخطوبة هى أن تمنح فرصة للخطيبين و أهل كل منهما أن يكونو على علاقة صادقة بينهم و بين بعض.
هناك مثل يقول " كل خاطب كاذب " أى كل من الخاطب و المخطوبة يكذب على الأخر و كما يقول المصريين " كل واحد بيظهر أحلى بضاعة عندة للطرف الأخر "
لهذا ينصح علماء الاجتماع بمحاولة التطويل من فترة الخطبة و خاصة فى هذا الوقت نتيجة انتشار الكذب و الخداع..

يتوقف طول فترة الخطبة أو قصرها على مدى ارتياح كل من الجانبين للأخر و كمية المعلومات التى استطاع أن يجمعها عنة و مدى الصدق الذى تأكد لدية من صدق هذة المعلومات و لا مفر من فسخ الخطبة اذا إكتشف أى طرف أن الطرف الأخر يكذب علية.

لذلك إحرص دائماً على أن يحتوى الحوار اثناء هذة الفترة على الاهتمامات الخاصة و الهوايات ولا يخجل أحد من أن يتحدث عن أخطاؤة أمام الأخر و عن مخاوفة واحلامة و طموحاتة فى المستقبل. ---> يمكنك تعلم كيف تقنع الناس برأيك
---> إن تلك الحوارات تكشف الكثير من الغموض فى شخصية الأخر.

¤ فترة الخطبة هى أعظم فرصة حقيقية للتعارف و الدراسة و لإختبار سلوك الطرفين و هى الحجر الأول للعلاقة بين الطرفين و الذى على اساسة سوف تسير سفينة حياتهما.

¤ إن الضمان الوحيد لإستمرارو نجاح الزواج هو توافر نوع من أنواع الارتباط و الإنجذاب العاطفى ، لأن العلاقات الانسانية لا تقدم فيها ضمانات مادية مثل الأجهزة الكهربائية و لكن الضمان القوى هو الضمان العاطفى.
أما الضمانات المادية مثل مؤخر الصداق المرتفع و غير ذلك فإنة يمنع من الإقدام على الطلاق فعلاً و لكن لن يجعل الزوج يحب زوجتة.

شئ هاميجب أن يحاول كل من الطرفين أثناء فترة الخطوبة ماذا ينتظر الأخر منة بعد الزواج لكى يعبر عن حبة لة
مثلاً : هناك فتايات تفهم أن الحب الذى تنتظرة بعد الزواج هو أن يوفر الزوج لها حياة مرفهة مليئة بالمرح و الخروجات و النزهات الكثيرة.
هناك رجال تفهم أن الحب الذى ينتظرة من زوجتة بعد الزواج هو أن زوجتة تنتظرة بعد عودتة من العمل و تخلع عنة حذاؤة و ترحب بة.
لذلك يجب على كل من الطرفين أثناء فترة الخطبة أن يعرف جيداً كيف يفهم شريك حياتك المستقبلى معنى الحب و طريقة التعبير المناسبة عنة الذى هو يفهمها و ذلك حتى يستطيع أن يتعامل بالطريقة السليمة معة.

لابد قبل إتمام الزواج أن يصل كل من الخطيبين إلى مرحلة الاقتناع بعضهما البعض و ان يكون كل طرف قد كون أكبر قدر من المعلومات الصادقة عن الطرف الأخر و استطاع أن يفهم أهم الجوانب الاساسية فى شخصيتة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة