وصفات بسيطه من مزلك لتفتيح البشره ونعومتها

إنّ البشرة الجميلة تلفت الأنظار لجمالها وعادة النساء يحاولن أن يصلن غلى بشرة جميلة وبيضاء وناعمة وهذه البعض من الوصفات التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة ألا وهي: أوّلاً: وصفة للتقشير وتتكون من معلقتان من الشوفان ذات حجم كبير بالإضافة إلى معلقتان من الزبادي ومن ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه مع التدليك في حركة دائرية ونقوم بعد ربع ساعة من التدليك المتواصل بغسل البشرة بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 ثانياً: وصفة للحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال وتتكون من :قشر برتقالة أو ليمون ومن ثمّ نقوم على تقطيعهم تقطيع جيد صغير ونقوم على غلي هذا القشر في كمية من الماء ونتركه حتى يبرد بعد الحصول على محلول ذات تركيز عالي ومن ثمّ نقوم على وضعه في زجاجة ونستخدمة يومياً لتنظيف البشرة . أمّا عن علاج المسام الواسعة فوصفته تتكون من معلقة كبيرة من النشا مع القليل من الماء الدافيئ وقليل من زيت الزيتون ونقوم بخلط الجميع وندهن البشرة بالخليط ونتركه على البشرة لثلث ساعة تقريباً ومن ثمّ نقوم بشطف البشرة كما أنّه من الممكن أن نستغني عن زيت الزيتون.

 أمّا عن وصفة التبييض فتتكون من :
 معلقة من الزبادي +خيارة ذات حجم متوسط نقوم على تقشير الخيار ومن ثم نخلطه بالزبادي ونقوم بدهن الوجه به ونتركه عليه لثلث ساعة . وهذه وصفة أخرى لنفس الغرض وتتكون من : خمس بيضات بالإضافة إلى نصف ليمونة ومعلقتان من العسل وخمس معالق من زيت الزيتون ونقوم على خلط هذه المقادير جميعاً ونقوم بعد ذلك بوضعها على الوجه ونتركها لعشر دقائق حتى تمام الجفاف ومن ثمّ نغسل الوجه بالماء الساخن ثمّ بالماء البارد.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة