9 نصائح لانجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة


عندما تكون على علاقة عاطفية ولكن  يفصلك عن الشريك  بعد مسافات، تقلق من عدم نجاح العلاقة أو الاستمرار فيها . وبالمثل هذا مايشعر به شريك حياتك وكما يقول المثل (بعيد عن العين بعيد عن القلب ).
لكن اليكم هذه الاخبار السارة التي تجعل علاقتكم العاطفية أسهل مهما طالت المسافات في حال عرفت كيف تطبقها ، وهناك 9 نصائح فعالة تقودك الى علاقة ناجحة مهما طالت المسافات.
 
1- لا تتواصلو كثيراً فالمهم هو النوع لا الكم. بمعنى آخر مايهم هو جودة العلاقة والرضا بين الطرفين والوعي الكافي لاستيعاب الظروف الصعبة، وهذا ما يقود العلاقة للنجاح.
2 - انظر الى الموضوع بإيجابية أكثر. أهم شيء في جميع العلاقات هو وجهات النظر لذا عنما يكون تفكيرك بطريقة ايجابية وفعالة تكون نظرتك للعلاقة عن بعد بمنظورمختلف وأكثر تفهماً وسعادة ورضا وهذا ينعكس على العلاقة بالنجاح والعكس صحيح.
3 - كن صريحاً وواضحاً مع نفسك، ومع الشريك لكافة التوقعات لأنه من الأفضل التكلم عن الموضوع من بداية العلاقة حتى لا ينصدم الشريك فيما بعد؛ بحيث تكون توقعاته وطريقة تفكيره مختلفة عن توقعاتك 
وطريقة تفكيرك.
4 - كن حاضراً حتى إن كنت غائبا جسدياً، إبدأ نهارك بقول "صباح الخير" لشريكك عبر الاتصال به أو من خلال رسالة، كذلك الأمر في آخر النهار قل له "تصبح على خير" وارسل صور ، أو رسائل فكاهية . فالموضوع يعتمد على اثبات حضورك في حياة الشريك بدون الشعور باجباره على الرد مباشرة.
5 ان التواصل الجسدي هو جزء هام من العلاقة العاطفية ففي حال عدم تواجدك مع الشريك بشكل شخصي يمكنك ايجاد طرق أخرى للتعبير عن المشاعر ، وذلك ممكن من خلال محادثات الفيديو أو الرسائل الغرامية فأهم شيء ان تكون انت والشريك على قدر كافٍ من التفاهم .
6 - أن تكون حريصاً على مدة البعد بينكما وأن تضع خطة مستقبلية مشتركة تحدد فيه الوقت المناسب للقاء الحبيب بحيث يكون الوقت مناسب لكلا الطرفين وهذا جيد لإضفاء الحياة لعلاقتكما.
7 تجنب الاغراءات  الوهمية لإن أي غش في العلاقة سيجعلها تصل إلى مالاتتمناه فكيف إن كان عامل البعد سبباً في جعل العلاقة بحاجة إلى اهتمام خاص؟  
8 خذ بعين الاعتبار قلق الشريك لكن بنفس الوقت لا تتخلى عن نمط الحياة التي تحبها مثلا خروجك للسهر مع الاصحاب التي ممكن ان تثير غيرة شريك ولكن ماعليك فعله ان تكون صادق وعدم الكذب في حال خروجك مع اصحابك الى مكان معين وان تراعي مشاعر الشريك في حال شعر بالاستياء لانه خارج محيطك فلا يستطيع تقدير الامور. لذا فإن الصدق والثقة اساس نجاح اي علاقة بحيث لايضطر اي من الطرفين الحد من حرية الأخر.
9 لا تسمح لنفسك بالتوتر دع هذه المشاعر جانبا لان التوتر والقلق اساس افساد اي علاقة ومصدر هذه المشاعر هو الخوف من الفشل. اذا استطعت ان تبعد هاجس الخوف من خسارة الشريك فإنك حتما تستطيع ان تتجاوز اي شيء يمكن ان يفسد علاقتكما . ان سرعدم السعي وراء كيفية الحفاظ على الشريك مما قد يشعرك بالتوتر يمكنك ان تسعى وراء اي شيء يجعل علاقتكمة ممتعة.ان المشاعر الايجابية تخلق الحيوية والحماس للعلاقة وتقوي الرابط بينكما في حال المشاعر السلببية تزيد من الخوف من فقدانكما لبعض .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة