وصفة ل تسمين الوجة في اقل من اسبوع


وصفة ل تسمين الوجة في اقل من اسبوع
أكثر ما تهتمّ به المرأة في جمالها هو الوجه، حيث تحبّ دائماً أن تحصل على وجه يتّسم بجمال ممتع للنّاظرين، وأكثر ما يصاحب خسارة المرأة لوزنها هو خسارتها لسمنة وجهها، بل وشحوبها في بعض الأحيان، وهذا ما يسبّب إزعاجاً وتوتّراً فظيعاً للمرأة. فهي تريد جسماً ممشوق القوام ونحيفاً، وفي المقابل وجهاً سميناً و ذا نضارة عالية، ويمكننا الجمع بين هاتين الميّزتين من خلال التّعرف على مقوّمات جمال الوجه، وكيفيّة تسمينه، والعناية به، حتّى نحصل على وجه ممتلئ وخدود متفتّحة، فالوجه الممتلئ هو علامة من علامات جمال المرأة.

تسمين الوجه في أسبوع

تهتمّ الكثير من النّساء بالبحث عن خلطة لتسمين الوجه، وذلك بهدف الحصول على وجه ممتلئ وجذّاب، ولكي تتمتّع بجمال ونقاء تسعى له دوماً لتكون الأفضل بين صديقاتها، وهناك الكثير من هذه الخلطات، أهمّها

خلطة ماء المورد

. المكونات

.نصف كوب من ماء الورد

. نصف كوب من الحليب

. 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة

.. طريقة التحضير 

أسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد، وأضيفي إليه الكميّة نفسها من الحليب، وامزجي المكوّنات جيّداً، مضيفةً في الوقت نفسه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة، طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 45 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد

.خلطة الخميرة 

المكوّنات

 معلقتان من الحلبة المطحونة.
4 كأس من الماء.
 ملعقة كبيرة من الخميرة.

. طريقة التحضير ..

امزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء، واغلي الخليط على النّار لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اتركيه ليبرد، وضعيه في علبة، ثمّ ضعيه في البرّاد لمدّة يوم كامل. بعدها امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السّائل مع ملعقة من الخميرة، واخلطي المزيج جيّداً، ثمّ طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدّافئ.

. الرّوتين اليومي للعناية بالبشرة

.التنظيف
من المهمّ تنظيف البشرة بلطف مرّتين في اليوم، وذلك باستخدام نوع من أنواع الصّابونة الطبيّة المناسبة لنوع بشرتك، والتي يجب أن تكون مصنّعة من الزّيوت الطبيعيّة، والخالية من المواد الكيميائيّة. وإذا كانت بشرتك دهنيّة قومي باستخدام مرطّب خالٍ من الدّهون، ممّا يساعد في الحدّ من إفرازات البشرة الدّهنية، وإذا كانت بشرتك جافّةً، تجنّبي المرطّب المحتوي على المواد الكيميائية بشكل عالٍ، والتي قد تسبّب التّهيج لبشرتك. كما يجب عليك أن تحدّدي الرّوتين اليوميّ والأسبوعي، وذلك حسب نوع البشرة للاعتناء بها طوال الأسبوع.

.التقشير

يمكنك استخدام غسول مقشّر، وذلك ليساعدك على إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، والحدّ الأقصى لتقشير وجهك هو 3 مرّات بالشّهر.

. الترطيب

يمكنك اختيار مرطّب سائل، وغير دسم، حيث أنّ البشرة المرطّبة جيّداً هي أقلّ تأثّراً بالعوامل الخارجيّة من البشرة الجافّة

النظام الغذائي

اتّبعي نظاماً غذائيّاً مناسبًا، ممّا يساعدك على الحفاظ على نضارة وتألّق بشرتك

ازالة المكياج

يمكنك استخدام مزيل مكياج من النّوع السّائل ذو القوام الحليبيّ، لأنّ إزالة الماكياج عن طريق المناديل القويّة، أو الكريمات الكيماويّة قد تسبب خللًا في الجلد، وربّما تؤدي إلى التّجاعيد والشيخوخة المبكّرة.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة